[x] اغلاق
بيان لجنة اباء مدرسة البرج الابتدائية ردا على ما جاء في موقع السلام
24/4/2010 18:44



بسم الله الرحمن الرحيم
"اذ جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" صدق الله العظيم
طفح الكيل
مدرسة البرج مستهدفة بسبب نجاحها وانجازاتها على مدار 9 سنوات وعلى تميزها وحفاظها على الحقوق التعليمية و التربوية لطلابها.
اسئلة
• هل البلدية اغلقت ابوابها هذا اليوم ؟
• هل مدرسة البرج هي الوحيدة التي فتحت ابوابها هذا اليوم ؟؟!!!
•  من منكم يراجع المسؤولين في البلدية وفي المدرسة حول ايام التعويض؟
• هل أُرجعت كافة ايام التعويض ؟ وكيف أُرجعت ؟ وهل حضر الطلاب في هذه الايام؟
لا تُغطى الشمس بغربال نحن مع التربية والتعليم ونحافظ على عاداتنا وتقاليدنا ونسيجنا الاجتماعي شرط اتخاذ التدابير القانونية.
مدرسة البرج ومنذ قيامها قبل 9 سنوات تسعى جاهدة لتوحيد الأعياد وتنظيم الأيام الدراسية الملزمة وقد تمت تعطيل الدراسة في السنوات السابقة على جميع الاعياد وارجاع ايام اخرى كتعويض عن الايام الدراسية في ايام الجمعة والأحد.
ونحيطكم علما ان غالبة طلاب مدرستنا من المسلمين (99%) ومن المسيحيين والدروز (1%) .
خلال العام الدراسي الحالي قد تم تعطيل الدراسة بمناسبة ذكرى النبي سبلان عليه السلام في تاريخ 10/9 وعلى عيد الصليب 14/9 للطائفة المسيحية, علما أن عدد الأيام الملزمة في منشور عام وزارة المعارف هو 186 يوما وفي تعليمات الوزارة
חוזר מנכ"ל לוח החגים והחופשות בבתי הספר הערביים לשנה"ל 2009/2010
يبين اعياد كل طائفة ويوضح في ملاحظاته على انه يحق للمدرسة ان تغلق ابوابها وتعطل الدراسة في حالة وجود 25% من طلاب او معلمين من طوائف اخرى ( وهذا موثق بالمستندات الرسمية) وفي مدرستنا وبناء لعدم وجود مبنى سنة دراسية مصادق عليه من قبل كافة ذوي الشأن ( الهيئات التدريسية , لجان الأباء , نقابات المعلمين والبلدية) في البلدة تقرر بارجاع الايام التي عُطلت فيها الدراسة كما هو موضح سابقا وارجاع هذين اليومين وان تنفذ المدرسة تعليمات منشور عام الوزارة . وهذا الأمر باصرار لجنة الأباء المدرسية, فالعيب ليس بنا ومن حق طلابنا الشرعي ان تتعلم حسب عدد الأيام الملزمة ومن حقنا كمواطنين ان نحافظ على النسيج الاجتماعي لبلدنا الحبيب واتخاذ كافة التدابير والموافقات لتغير مبنى سنة دراسية قبل افتتاح السنة الدراسية بموافقة جميع الاطراف فعلى سبيل المثال هذه المدرسة الرائدة كرست العديد من اللقاءات والامسيات للتسامح بين الاديان واللقاءات مع رجال الدين من الطوائف الثلاث والاعتزاز ببلدنا بكافة مؤسساته وابحاث طلابنا العديدة والمتنوعة بمناسبة مئويتها.
اننا كلجنة اباء نمثل اهالينا ونعمل يدا بيد مع الادارة والهيئة التدريسية ليل نهار من اجل مصلحة طلابنا والرقي بمستوى تعليمي وحضاري يليق بنا لكننا وفي الفترة الاخيرة ولغايات في نفس يعقوب نشعر ونلمس بأن المدرسة مستهدفة بمديرها وطواقمها ولجنة اباء وهذا الامر يجب الا يعيق مسيرتنا وان يلتزم كل شخص باداب واخلاقيات المهنة والتعامل مع الجمهور.
يجب على كل مواطن ان يتبين قبل الحكم علينا

ا .

1
.
تعقيب
24/4/2010
تعقيب
2
.
معلمة متذمرة
24/4/2010
تعقيب
3
.
ابن البلد
24/4/2010
طيب هاي فهمناها بس شو قضية المعلمة اللي ضربت السكرتيرة ووصلتها المستشفى ؟؟؟
4
.
اهل من البرج
25/4/2010
اسالوا استاذ عمر السنة بالذات كان في شجرة لعيد الميلاد؟وين التاخي وتوحيد الاعياد؟حتى المعلمين لم يعطوا مواد عن الشجرة...زي ما اعطوا على رمضان...ليش هذة التفرقة..
5
.
شفاعمرى
25/4/2010
ل
6
.
اب متذمر
25/4/2010
ت
7
.
اب مرفوع الراس
25/4/2010
محمد
8
.
اب مرفوع الراس
25/4/2010
م
9
.
رجل تربيه شفاعمري
25/4/2010
كل يوم لايتعلم به الطلاب هو خساره لهم ولعلمهم ولمعرفتهم اعتقد ان التحصيل المتدني في بعض مدارسنا سببه كثره العطل وارجاع ايام تعليم لايحضرها الا القليل فلنحترم مدارسنا بمدارئهاوهيئاتها ولجان الاباء فهم ادرى بمصلحة اولادهم اتمنى ان يكون اجماع من قبل كافة المسؤولين-ادارة بلديه ومجلس بلدي ولجان اباء وهيئات تدريسيه ونقابات مهنيه على توحيد ايام التدريس وايام التعطيل والترجيع وفق معايير مهنيه مراعية النسيج الاجتماعي ومحافظة على حقوق اولادنا في التعليم في نفس الايام وفي كل المدارس من الروضات حتى الثانويات والمدارس الاهليه والا فعلى كل مدرسه العمل وفق منشور وزارة المعارف فليسع المسؤولين على ادخال تغيير في منشور الوازه يجيز للسلطه المحليه تغيير مبنى السنه الدراسيه وفق قلرارات حكيمة تضمن ايام التعليم وتعطل على مناسبات الطوائف والحفاظ على ترجيع ايام التعويض بشكل منظم وليس عشوائيا .
10
.
صاحب كلمه حق
25/4/2010
ا
11
.
معلمة
26/4/2010
بيان لجنة الاباء صادق مئة بالمئة وكل من ناقض او اتهم اتهامات كاذبة ما هو الا حاقد وحاسد
12
.
معلمة
26/4/2010
مدرسة البرج مدرسة مثالية برسالتها التعليمية والتربوية وبعيدة كل البعد عن التفرقة والعنصرية
13
.
شفاعمرية تحكي الحقيقة
26/4/2010
اللي بتسأل عن الشجرة تروح تسأل المدارس الاهلية اذا بتذكر اشي عن الاعياد الاسلامية بعدين شو اللي بجبر مدرسة فيها 100% اسلام انها تحكي عن الشجرة والعيد بيجي بالعطلة يا نايمة
14
.
و
27/4/2010
حسب رايئ انا هزة عنصرية يا استاد عمر لمادا كلنا واحد