[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 207
30/4/2024 8:14

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 207

- تحذيرات دولية من اجتياح رفح ومحاولات حثيثة للتوصل الى صفقة تبادل اسرى
-اسرائيل تنتظر رد المنظمة صفقة تبادل اسرى او اجتياح عسكري لرفح
-الجيش الاسرائيلي : " هاجمنا أهدافًا تابعة لقوات جنوب لبنان "


دخل الحرب والقتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ 207 ، فيما استمر القصف والاشتباكات العنيفة في شتى المحاور في قطاع غزة يأتي ذلك، وسط تصاعد التحذيرات الدولية من اجتياح مدينة رفح المكتظة بالنازحين،
وفي ظل استئناف المفاوضات بالقاهرة، في محاولة للتوصل الى صفقة تبادل اسرى.
وفي وقت متأخر من مساء امس الاثنين،وفدا من المنظمة غادر القاهرة، وسوف يعود الوفد مجددا بردّ مكتوب على اقتراح لوقف إطلاق النار في غزة.
قالت مصادر عسكرية إسرائيلية في تصريحات لإذاعة الجيش اليوم الثلاثاء :إذا كانت هناك صفقة تبادل، فمن المؤكد أن العملية في رفح سيتم تأجيلها، لكننا لن نوافق على إضاعة الوقت على العدو.
إذا لم يتم انتهاء النقاش حول رفح خلال اليومين أو الثلاثة أيام القادمة، فسيتم إصدار الأمر بشن الهجوم.
إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء ان الحكومة الاسرائيلية قررت عدم إرسال وفد إلى القاهرة للمشاركة في مباحثات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار، إلى حين الحصول على إجابات على المقترح حتى مساء الأربعاء.
لقد اكتملت الاستعدادات في الجيش الإسرائيلي لعملية رفح، ومخيمات إخلاء النازحين من رفح جاهزة، وكل شيء ينتظر الضوء الأخضر النهائي من المستوى السياسي.
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي " ان طائرات حربية أغارت خلال ساعات الليل على عدة بنى تحتية تابعة لقوات جنوب لبنان في منطقتيْ كفركلا والخيام بجنوب لبنان ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش :" خلال ساعات الليل تم رصد إطلاق صاروخين مضادين للدروع باتجاه منطقة دوفيف واللذين سقطا في مناطق مفتوحة دون إيقاع خسائر بشرية أو مادية.
وهاجم جيش الدفاع مصادر النيران ".