[x] اغلاق
جرافات السلطات تهدم منزلين في المغار
1/5/2024 7:29

جرافات السلطات تهدم منزلين في المغار
– رئيس البلدية : ‘الجرافات دخلت مع القوات من منطقة وعرية‘

هدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها، صباح اليوم الأربعاء، منزلين يعودان لمواطنين في مدينة المغار بمنطقة الجليل، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.

افادوا أهال من مدينة المغار ان جرافات السلطات شرعت صباح اليوم الأربعاء بهدم بيتين، في منطقة " الجمشة "، بحجة البناء غير المرخص.

وقال الأهالي " انه ترافق الجرافات التي تنفذ عمليات الهدم قوات كبيرة من الشرطة، من بينها خيالة وقوات من حرس الحدود الذين يمنعون الأهالي من دخول المنطقة التي تتم فيها أعمال الهدم ".

" رافقت الجرافات قوات معززة من الشرطة "
من جانبه، قال د. ثائر قزل، رئيس بلدية المغار، : " أمر الهدم بحق البيتين كان قد صدر في فترة إدارة البلدية السابقة من تاريخ 7.6.2023 وقد تم تأجيل التنفيذ الى اليوم ".
وتابع د. قزل : " أمس وصلت الى منطقة مستوطنة " تفحوت " قوات معززة، أكثر من 300 شرطي، استعدادا لتنفيذ الخدم وصباح اليوم تم ابلاغنا انه تم دخول الجرافات من المنطقة الوعرية وليس من مدخل المدينة، وقد هرعت الى المكان لكن تم ايقافي ، من قبل الشرطة، ونحن نتحدث عن بيوت خارج الخط الأزرق ".

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FWWW.tohama.net%2Fvideos%2F807096671468112%2F&show_text=false&width=269&t=0" width="269" height="476" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>