[x] اغلاق
مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يحذر الإسرائيليين الذين ينوون السفر الى مالمو في السويد لحضور مسابقة الاغنية الاوروبية
2/5/2024 16:19
مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يحذر الإسرائيليين الذين ينوون السفر الى مالمو في السويد لحضور مسابقة الاغنية الاوروبية
 
أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تحذيرا للاسرائيليين الذين ينوون السفر لحضور مسابقة الاغنية الاوربية " أوروفيزيون " التي تجري بين السابع والحادي عشر من الشهر الجاري في مالمو في السويد.
وقال مجلس الأمن القومي في بيان صادر عنه اليوم " انه معروف ان مالمو باتت مركزا لاحتجاجات معادية لإسرائيل، اذ تضم المدينة مهاجرين من سوريا، لبنان، العراق وايران، وهذه الاحتجاجات تجري بشكل اسبوعي، وأحيانا تتضمن الاحتجاجات دعوات للمسّ باليهود والإسرائيليين، كما يتم أحيانا احراق علم دولة إسرائيل ".
كما قال مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في بيانه " انه في الأشهر الأخيرة ازدادت الدعوات من جهات جهادية لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، وهذا يشمل تهديدات محددة ضد إسرائيليين ويهود في العالم، بالذات في الاحداث التي تحظى باهتمام اعلامي كبير، وقد يتم يوم 19.3.2024 نشر أخبار عن اعتقال اثنين من نشطاء داعش اللذين خططا لتنفيذ عملية في البرلمان في السويد ".
وأشار مجلس الأمن القومي الى ان " هذه التطورات تثير الخشية من ان يتم استغلال الوضع الراهن والاحتجاج المعادي لإسرائيل من أجل الاعتداء على إسرائيليين يصلون لحضور المسابقة ".
وتابع مجلس الأمن القومي في بيانه : " السلطات في السويد عززت من الحراسة في مالمو، لكن باستثناء الوفد الإسرائيلي فان الزوار من إسرائيل لا تتوفر لهم حراسة استثنائية، لذا فان مجلس الأمن القومي يشدد من تحذير السفر الى مالمو، دون تغيير في تحذير السفر الى السويد، ويرفع التحذيثر من المستوى الثاني الى المستوى الثالث، ويوصي الإسرائيليين الذين ينوون السفر الى مالمو إعادة التفكير بالامر مجددا ".
وطلب مجلس الأمن القومي من زوار مالمو الإسرائيليين تنزيل تطبيق الجبهة الداخلية من أجل الحصول على رسائل من المجلس بسرعة في حال وقعت أحداث خلال تواجدهم في المدينة.