[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 214
7/5/2024 9:12
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 214
-الجيش الاسرائيلي : سيطرنا على معبر رفح
 
الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح
أكد الجيش الإسرائيلي أن قوات الوحدة 162 تعمل في منطقة شرقي رفح وانها سيطرت على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي.
وقالت مصادر اعلام عبرية " ان قوات الجيش الإسرائيلي تقوم بعمليات مسح في المنطقة التي تم منها اطلاق قذائف تجاه معبر كرم أبو سالم ".
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " ان قوات الجيش سيطرت على الجانب الغزي من معبر رفح ".
ووصف الجيش الإسرائيلية نشاطه في منطقة رفح بانه " عملية دقيقة وفي مناطق محدودة شرقي رفح، وانها تستهدف بنى تحتية للعدو "، وقال " أن ذلك يتم بتوجيه استخباراتي من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية ".
وقال الجيش في بيان صادر عنه :" من منطقة المعبر تم في يوم الأحد الماضي إطلاق قذائف هاون باتجاه معبر كيرم شالوم ( كرم أبو سالم – المحرر ) والذي أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة غيرهم بجروح ".
واسترسل المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي قائلا : " أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو وقوات اللواء 215 على أهداف تابعة للعدو منها المباني العسكرية،
والبنى التحتية تحت الأرض وغيرها من البنى التحتية التي تصرفت منها المنظمة في منطقة رفح ودمرتها ".
وقال الجيش الإسرائيلي " انه تم القضاء على نحو عشرين عنصرا خلال العملية. كما عثرت القوات على ثلاث فتحات أنفاق عملياتية في المنطقة، ولم تقع إصابات في صفوف الجنود ".
واسترسل المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول : " قبل بدء العملية، تم التنسيق المسبق مع المنظمات الدولية العاملة في المنطقة للمطالبة بالانتقال إلى المنطقة الإنسانية، وذلك كجزء من مجهود إجلاء السكان الذي يجري خلال الساعات الأخيرة ".