[x] اغلاق
لجنة المتابعة: ‘هدم البيوت في النقب يندرج في حرب إسرائيل على مجتمعنا العربي‘
9/5/2024 8:08

لجنة المتابعة: ‘هدم البيوت في النقب يندرج في حرب إسرائيل على مجتمعنا العربي‘
 

المتابعة تدعم قرارات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب *استفحال الجريمة في المجتمع العربي يصب أيضا في حرب المؤسسة الحاكمة على جماهيرنا
أصدرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بيانا بعد انعقاد اجتماع السكرتارية الدوري للجنة. وقالت لجنة المتابعة في بيان صادر عنها : " جريمة تدمير عشرات البيوت في النقب، في يوم واحد، يندرج في إطار الحرب الإسرائيلية علىمجتمعنا العربي‘ في جميع ألمناطق، بموازاة استفحال التمييز العنصري، وغض النظر عن استفحال الجريمة، بهدف ضرب الاستقرار المجتمعي ".
كما دعت المتابعة إلى " أوسع مشاركة في مسيرة العودة القطرية، التي تبادر لها لجنة الدفاع عن حقوق المهّجرين، يوم 14 أيار الجاري "،

وقالت المتابعة في بيانها :" إن جماهيرنا العربية ، تواجه استفحالا في الحرب عليها في مجالات متعددة: تعميق التمييز العنصري، وتكثيف الاضطهاد والملاحقات السياسية وتقويض حرية التعبير، وتكثيف جرائم هدم البيوت العربية، خاصة في منطقة النقب، وآخرها تدمير 47 بيتا لعائلة أبو عصا، وزيادة سياسة غض الطرف عن عصابات الاجرام، وهذا ينعكس في الذروة الجديدة في عدد ضحايا دائرة الجريمة والعنف في المجتمع العربي من قتلى وجرحى، فكل هذا مرتبط بسياسة واحدة، تهدف لمواصلة وتكثيف ضرب وجودنا في الدولة ".
وأعربت لجنة لمتابعة عن " دعمها لقرارات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، التي صدرت في أعقاب تدمير 47 بيتا، وسيعقد اجتماع مشترك للجنتين في السبت القريب، تتبعه تظاهرة عند مفرق السقاطي، الساعة الخامسة مساء ".
وقالت المتابعة في البيان : " إن مسيرة العودة، التي تبادر لها لجنة المهجرين، ستنطلق يوم الثلاثاء 14 أيار الجاري، الساعة الواحدة والنصف ظهرا، قرب شفاعمرو، إلى موقع قريتي هوشة والكساير، المدمرتين المهجرّتين، يجب أن تحظى بمشاركة شعبية واسعة، لأنها ستكون اختبارا للموقف مجتمعنا العربي.

No photo description available.