[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 217
10/5/2024 7:48

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 217
 

-الجيش الإسرائيلي : التصدي لصاروخين تم اطلاقهما من منطقة رفح تجاه منطقة غلاف غزة
-الجيش الإسرائيلي : " نشاط قواتنا مستمر في منطقة الزيتون وسط قطاع غزة "


مع دخول الحرب والقتال يومه الـ 217 لا تزال المواجهات تزيد من حدّتها على الجبهتين الشّمالية والجنوبيّة للبلاد، مخلّفةً المزيد من الضّحايا والجرحى مقابل انعدام مقومات الحياة الأساسية في مناطق القطاع كافةً.

وفي صباح اليوم الجمعة أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل أربعة من جنود الجيش الإسرائيلي من جرّاء حادثتني منفصلتين في رفح.


قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " أن قوات الفرقة 162 تواصل نشاطها في شرق رفح، حيث رصد مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي عدة فتحات أنفاق تحت أرضية في المنطقة على مدار آخر أربع وعشرين ساعة ".

وأضاف المتحدث بلسان الجيش قائلا في البيان :" في منطقة معبر رفح على جانبه الغزي قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 401 على عدة خلايا مسلحين من خلال المعارك وجهًا لوجه وعمليات إغلاق الدائرة جوًا. وأغارت قطع جوية بقيادة سلاح الجو واللواء 215 على عدة مناطق في رفح أطلِقت منها خلال الأيام الأخيرة قذائف صاروخية وقذائف هاون باتجاه أراضي إسرائيل ومعبر كيرم شالوم ( كرم أبو سالم ) ".
ومضى المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول :" في منطقة الزيتون وسط القطاع، مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء الناحال واللواء 2 يعملون بتوجيه استخباراتي من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخباراتية العسكرية على مواصلة تفكيك البنى التحتية والقضاء على العناصر في المنطقة. هاجمت طائرات حربية على مدار آخر أربع وعشرين ساعة عددًا من العناصر والأهداف التابعة للمنظمة منها مبنى مفخخ بالعديد من الوسائل القتالية.

وأغارت طائرات حربية بقيادة سلاح الجو وفرقة غزة على عدة بنى تحتية في أنحاء القطاع منها مواقع إطلاق صواريخ مضادة للدروع وفتحات أنفاق ".


كما قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" قوات مجموعة القتال التابعة للواء 679 رصدت خلية مسلحين وهي تخرج من مستودع لتخزين الوسائل القتالية وسط القطاع وتتحرك باتجاهها. فأغارت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو على الخلية.

وبعدها بقليل تمت مهاجمة مستودع لتخزين الوسائل القتالية وعنصر آخر من الخلية من خلال طائرات حربية ومروحيات قتالية تابعة لسلاح الجو. على مدار الأيام الأخيرة، أغارت قطع جوية وطائرات حربية تابعة لسلاح الجو على حوالي 40 هدفًا في أنحاء القطاع ودمرتها.

ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مبانٍ عسكرية، ومواقع استطلاع، وخلايا مسلحين وغيرها من البنى التحتية العسكرية".
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائليي " انه تم رصد اطلاق صاروخ من منطقة رفح الى منطقة غلاف غزة، وقد تم التصدي للصاروخ بنجاح، وبعد وقت قصير من ذلك تم تفغيل صافرات الإنذار في منطقة كيرم شالوم ( كرم أبو سالم ) بحيث تم التصدي بنجاح لصاروخ ثان ".