[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 219
12/5/2024 11:43

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 219

- صفارات الإنذار تدوي في اشكلون
- غارات إسرائيلية متواصلة على جباليا وتوتر على الحدود الشمالية للبلاد
- انتقادات في الجيش الإسرائيلي لنتنياهو
- هليفي: ‘نحن نعمل الآن في جباليا مرة أخرى‘


دخلت الحرب يومها الـ219 مخلفة الكثير من الدمار، ووسط اشتباكات مسلحة عنيفة في مناطق القطاع كافة.
المواجهات تزيد من حدتها على الجبهة الشمالية للبلاد.
كما أعلن الجيش الاسرائيلي مساء السبت، مقتل جندي إضافي له في معارك شمال القطاع، لترتفع حصيلة الجنود والضباط القتلى إلى 620 قتيلا منذ السابع من اكتوبر الماضي.
هذا ودوت صافرات الإنذار في مدينة اشكلون المحاذية لقطاع غزة بعد سقوط صواريخ على المدينة.

وجه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، انتقادا شديد اللهجة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال مشاورات أمنية أُجريت في نهاية الأسبوع،وذلك اثر عدم تطوير وإعلان ما يُسمى بخطة "اليوم التالي" في غزة، ومَن سيحكم القطاع في مرحلة ما بعد الحرب.
وخلال هذه المشاورات الداخلية، قال هليفي لنتنياهو: "نحن نعمل الآن في جباليا مرة أخرى، وطالما لا يوجد تحرك دبلوماسي للتوصل لهيئة حكم في القطاع غير المنظمة، فإنه سيتعين علينا العمل مراراً وتكراراً في أماكن أخرى لتفكيك البنية التحتية للحركة"، واصفاً هذه المهمة بأنها ستكون "سيزيفية"، نسبة لأسطورة "سيزيف" الإغريقية، والتي ترمز إلى "المهام الشاقة وغير المجدية".
وبحسب التقرير الذي نُشر السبت، حثّ مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي القادة السياسيين على اتخاذ قرارات وصياغة استراتيجية واضحة.
وأفادت وسائل اعلام عبرية، أن أعضاء في الحكومة حذروا نتنياهو من أن سلوك حكومته وعدم قدرتها على اتخاذ قرار في الأسابيع القليلة الماضية، "يعرض حياة البشر للخطر".