[x] اغلاق
مضايقة ومقاطعة وزراء خلال مراسم ‘يوم الذكرى‘- مشاركون للوزير بن غفير : ‘مجرم ، ماذا تفعل هنا؟‘
13/5/2024 11:16

مضايقة ومقاطعة وزراء خلال مراسم ‘يوم الذكرى‘- مشاركون للوزير بن غفير : ‘مجرم ، ماذا تفعل هنا؟‘


تعرض عدد من الوزراء، اليوم الاثنين، لمضايقات ومقاطعة واحتجاجات، أثناء حديثهم في مراسم احياء "يوم الذكرى بقتلى حروب اسرائيل".
وافادت وسائل اعلام عبرية، ان "المراسم جرت في المقابر، على خلفية محاولات فاشلة من قبل أفراد العائلات الثكلى لمنع الوزراء وأعضاء الكنيست من إلقاء خطاباتهم - والسماح لأولئك الذين فقدوا أحباءهم في 7 أكتوبر بالتحدث بدلاً من ذلك. وقررت بعض العائلات الامتناع عن زيارة المقابر في يوم الذكرى هذا العام بسبب قدوم السياسيين".
في المقبرة بأشدود، صرخ بعض المشاركين بوجه وزير الامن القومي ايتمار بن غفير - الذين تم إسكاتهم: "ماذا تفعل هنا؟ مجرم".
ورفع الوزير صوته وسط استمرار محاولات قطع حديثه، خلال القاء خطابه. وانبرى مشاركون اخرون لصدّ اولئك الذين هتفوا ضد الوزير، قائلين : "اخرجوا، اخجلوا". وقال آخرون: "هذا ليس يوم للسياسة".
وفي حولون، صرخ مشاركون في المراسم بوجه الوزيرة ميري ريغيف: "اذهبوا إلى بيوتكم، أنتم عار". وأثناء مغادرتها المقبرة، هتف أحد المشاركين في المراسم لريغيف: "يا لها من وقاحة، حررونا منكم". فأجابه أحد المشاركين: "هذا ليس الوقت المناسب على الإطلاق".
في نتانيا، صرخ مشاركون في المراسم في المقبرة في وجه الوزيرة جيلا جمليئيل: "ماذا تفعلين هنا؟". وفي رحوفوت، هتف مشاركون في وجه الوزير يتسحاق جولدكنوبف: "عار، اذهب إلى بيتك"، وطالبوه بعدم وضع اكليل الزهور.

May be an image of one or more people and crowd