[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 222
15/5/2024 6:53

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 222

- استمرار القصف تجاه مناطق متفرقة بغزّة
- الجيش الاسرائيلي: مقتل جندي خلال المعارك في جنوب غزة
- إعلان عن مقتل 621 جنديًا إسرائيليًا منذ السّابع من أكتوبر الماضي
-الجيش الاسرائيلي : اعتراض مسّيرتيْن كانتا في طريقهما نحو إسرائيل من جهة الشرق

- المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي هغاري: قتلنا 100 مسلح منذ بدء هجوم رفح

- صفارات انذار في سديروت


دخلت الحرب يومها الـ222 فيما تواصل القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة ويأتي ذلك على خلفية العمليات العسكرية التي تزيد من حدّتها مع مرور الوقت. وعلى خلفية ذلك لا تزال المفاوضات قائمة لكن بدون التّوصل لأي قرار حتّى هذه اللّحظة.
افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه سمح بالنشر أن " جنديا ( 19 عاما ) من بيتحج تكفا قُتل أمس خلال المعارك في جنوب غزة " .وسائل إعلام إسرائيلية: حصيلة القتلى في صفوف الجيش 621 بينهم 273 جنديًا قُتلوا منذ بدء التّوغل البري في القطاع.
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " اعترضت طائرات مقاتلة لسلاح الجو خلال ساعات الليلة الماضية قطعتيْن جويتيْن مسيرتيْن كانتا تحلق في طريقهما نحو إسرائيل من جهة الشرق. المسيرتان لم تخترقا المجال الجوي الاسرائيلي " .

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، الثلاثاء، إن هناك مختطفون في رفح ونحن مصممون على القيام بكل شيء من أجل تهيئة الظروف لهم للعودة إلى ديارهم.
وأشار هغاري الثلاثاء: "خلال يوم استقلال إسرائيل، قتلت القوات أكثر من 100 ناشط إرهابي في جميع أنحاء غزة، وسط عمليات في رفح والزيتون وجباليا".
وأضاف: "منذ بداية هجوم رفح، قُتل أكثر من 100 مسلح وتم العثور على 10 أنظمة أنفاق".
كما قال إنه في حي الزيتون، قُتل أكثر من 150 مسلحا وتم تدمير حوالي 80 موقعا تستخدمه حماس في عملية مستمرة بالمنطقة.
وأشار إلى أن التركيز الحالي للجيش الإسرائيلي يصب على كشف الأنفاق التي يستخدمها العدو.
دوت صفارات الانذار في سديروت، ايبيم ونير عام في غلاف غزة. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " انه تم التصدي لقذيفة صاروخية واحدة تم اطلاقها من منطقة جباليا ولم يتم تسجيل إصابات ".