[x] اغلاق
الشرطة: اطلاق النار على شاب بعد محاولته تنفيذ عملية طعن في شرقي القدس- تمّ تحييده في المكان
16/5/2024 6:44

الشرطة: اطلاق النار على شاب بعد محاولته تنفيذ عملية طعن في شرقي القدس- تمّ تحييده في المكان
 

صدر بيان عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:" " حوالي الساعة 03:05 ليلاً، اشتبه أفراد حرس الحدود في لواء القدس الذين كانوا يعملون خارج مركز شرطة شاليم في لواء القدس، بمشتبه كان بالقرب منهم، حيث بدأوا بالتحقيق معه.
أثناء إجراءات فحصه قام المشتبه فجأة بسحب سكين كانت بحوزته وهاجم افراد حرس الحدود وحاول طعن أحدهم.
واضاف بيان الشرطة : " رد افراد حرس الحدود عليه على الفور بإطلاق النار قبل أن يتمكن من إصابتهم، حيث تم تحييده على الفور. ومن ثم أعلنت الطواقم الطبية في وقت لاحق عن وفات المشتبه في مكان هجوم الطعن .
تم استدعاء قوات كبيرة من شرطة لواء القدس إلى مكان الهجوم تحت قيادة قائد لواء القدس، حيث بدأ افراد الشرطة بجمع الأدلة والبينات من مكان الهجوم الطعن، حيث تم تحديد هوية المشتبه، ونشاط مسح وتفتيش لمشتبهين متورطين إضافيين قاموا بتقديم المساعدة للمشتبه " .
ومضى البيان : " قام قائد لواء القدس، اللواء دورون ترجمان، بتقييم الوضع في مكان الحادث مع القادة في الدقائق القليلة الماضية. وأشاد خلال ذلك باليقظة والاستجابة المهنية والفورية لقوات حرس الحدود الذين كانوا في مكان الحادث واشتبهوا في الشخص وفحصوه على مسافة آمنة. كما أشاد بأداء افراد الشرطة بعد أن هاجمهم بالسكين وعرض حياتهم للخطر، حيث قاموا على الفور بتحييده بإطلاق النار قبل أن يتمكن من طعنهم وإصابتهم" .
وجاء في بيان لاحق : " في أعقاب محاولة تنفيذ هجوم الطعن الليلة، والتي حاول من خلالها افراد حرس الحدود في لواء القدس، الذين كانوا يعملون خارج مركز شرطة شاليم، حيث قاموا بتحييد مشتبه هاجمهم بسكين وحاول طعنهم - تم توكيل اجراءات التحقيق في هجوم الطعن إلى الوحدة المركزية في لواء القدس.
كشف التحقيق الأولي أن المشتبه حاول تنفيذ الهجوم بمفرده. كما تتواصل في هذه الأثناء أيضًا نشاط تحقق من هوية الإرهابي في الشرطة.
كما ذكرنا، أشاد قائد لواء القدس بنشاط افراد الشرطة وتحييد المشتبه، واليقظة المهنية والاتصال بالمشتبه وتحييده " .
".

May be an image of knife