[x] اغلاق
الهستدروت على العجلات
15/7/2021 14:04

 الهستدروت على العجلات

من اليوم خدمة جديدة وشخصية لسائقي المواصلات العامة تصلهم حتى مكان عملهم 

أطلقت الهستدروت اليوم خدمة جديدة وخاصة لسائقي المواصلات العامة، اذ انه وبمبادرة نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، سيصل ممثلو النقابة التي تُمثل حوالي 10 آلاف سائق في كل من شركات المواصلات العامة إيجد، دان، متروبولين، مترونيت حيفا، سيصل ممثلو النقابة بدورية خاصة لاماكن العمل ليلتقوا بالسائقين. 

 

تأتي هذه الخدمة لإتاحة الخدمات التي تقدمها الهستدروت، وجعلها بمتناول يد السائقين الذي يعملون على الطرقات والشوارع يوما تلو الآخر. وستضم الدورية ممثلين من النقابة المهنية، وموظفين من قسم التنظيم المهني وأعضاء لجنة العمال، حيث سيزور هؤلاء كل أسبوع عدة نقاط يلتقون خلالها مع السائقين سواء كان ذلك في المحطات المركزية، محطات تجمع السائقين وفي غرف السائقين.

 

وخلال القاء سيُطلب من السائقين طرح المشاكل والاحتياجات والضوائق التي يعانون منها، فيما سيعرض ممثلو الهستدروت الطرق المتاحة امامهم للمساعدة، وسيشرحون للسائقين أهمية كونهم منضمين للهستدروت لما فيه من المساعدة لهم في المستقبل.  

 

يجئال ماشياح الذي يبلغ من العمر 60 عاما، ويعمل في شركة دان منذ 39 عاما، يتحدث عن أهمية وضرورة الاستماع الى صوت السائقين واحتياجاتهم على ارض الواقع. ويقول ماشياح:" نحن كسائقين نتعامل مع العديد من المشاكل، والأخطر منها موجة العنف الأخيرة. ان حقيقة وجود آذان صاغية لنا وسماع صوتنا يعتبر امرا مهما جدا. عندما يكون هنالك من يسمعك ويساعدك على الفور، هذا الامر من شانه توفير حل فوري للأمور التي نواكبها خلال عملنا. انا سعيد جدا لهذا الخدمة وكلي أمل ان يستفيد منها أكبر عدد ممكن من السائقين". 

 

أما رئيس نقابة عمال المواصلات العامة في الهستدروت آفي إدري فقال بدوره:" نحن في النقابة وفي الهستدروت أيضا نضع نصب أعيننا مصلحة السائقين. بهذه الروح عملنا دائما، وعلى ضوء ذلك توصلنا الى اتفاقيات وشروط عمل مثلى في فرع المواصلات العامة. وبسبب كون السائقين يعملون لساعات طويلة، ومن الصعب عليهم الوصول الينا، قررنا نحن الوصول إليهم بمرافقة ممثلين عن اللجان العمالية لتقديم خدمة خاصة شخصية ومهنية لهم".