[x] اغلاق
انتهاء اضراب عمال الإدارة والمستخدمين في المستشفيات الحكومية
15/7/2021 17:14

بعد التوصل لتفاهمات بين الهستدروت ووزير الصحة 

انتهاء اضراب عمال الإدارة والمستخدمين في المستشفيات الحكومية 

  في ختام محادثات أجريت مساء اليوم بين وزير الصحة نيتسان هوروفيتس ورئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، شارك فيها أيضا رئيس نقابة موظفي الدولة أريئيل يعقوبي، ورئيس اللجنة القطرية لعمال الإدارة والمستخدمين العاملين في المستشفيات الحكومية ايلي باداش، ورئيس لجنة عمال وزارة الصحة نيسيم ليفي، تم التوصل الى تفاهمات بين الأطراف تُتيح انهاء اضراب عمال وموظفي الإدارة والمستخدمين العاملين في المستشفيات الحكومية، وموظفي وزارة الصحة ومحطات الصحة اللوائية وعمال خدمات الطعام، ليعود هؤلاء الى أماكن عملهم بشكل كامل. 

 

وفي المحادثات التي أجريت بين الأطراف، تم الاتفاق على انه في المرحلة الحالية وحتى بلورة ميزانية الدولة، يتم ضمان عدم فصل العمال الذين تم استيعابهم ضمن الملكات التي تمت زيادتها خلال جائحة الكورونا. إضافة الى ذلك، أوضح وزير الصحة هوروفيتس، ان الأمور الموجودة في لب الأزمة، إضافة الى موضوع زيادة الملكات المطلوبة لجهاز العاملين في الإدارة والمستخدمين، ستحظى بأفضلية خلال المفاوضات التي ستجرى مع وزارة المالية فيما يتعلق بميزانية الدولة. اما فيما يتعلق بالعلاوات التي طالب بها عمال الإدارة والمستخدمين وزيادات الأجور، فان رئيس الهستدروت بار دافيد سيتفاوض مع المسؤول عن الأجور في المالية كوبي بار ناتان ضمن المباحثات بشأن التوصل "للصفقة الكاملة" المتعلقة بالمرافق الاقتصادية.

 

وقال وزير الصحة نيتسان هوروفيتس:"خلال المباحثات التي ستجرى حول إقرار ميزانية الدولة سأعمل من أجل ضمان تحسين ظروف عمل كافة العمال الإداريين والمستخدمين. هذا الامر حظي دائما كما الآن بأفضلية كبيرة بالنسبة لي شخصيا. من حق جميع العاملين في جهاز الصحة العمل بشروط وظروف عمل محترمة وهكذا سيكون. أشكر رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد ورئيس نقابة موظفي الدولة أريئيل يعقوبي ورئيس لجنة عمال الإدارة والمستخدمين ايلي باداش ولكافة العمال.

 

اما رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد فقال بدوره:" اشكر وزير الصحة الذي تجند من أجل حل الأزمة، وأدرك أهمية هذا الموضوع. ان جهاز الصحة الذي نفتخر به جميعا، لا يمكن ان يستمر بعمله دون اخلاص وتفاني عمال الإدارة والمستخدمين. انا اتعهد بمواصلة الاهتمام بحقوق هؤلاء العمال الذين هم جزء لا يتجزأ من الجهاز الصحي، ويجب التعامل معهم باحترام من خلال توفير الملكات وضمان الحقوق". 

 

اما رئيس نقابة موظفي وعمال الدولة أريئيل يعفوبي فقال:" قرار الغاء التقليصات في الملكات هو قرار صائب وانا افتخر انه أخيرا تم ادارك الحقيقة اننا نتحدث عن عمال (ليسوا شفافين)، انما عمال يعملون عملا مقدسا لصالح المرضى. هؤلاء العمال من واجبنا الاهتمام بظروف عملهم. سنواصل ضمان حصول هؤلاء العمال على كامل حقوقهم". 

 

وعقب ايلي باداش رئيس اللجنة القطرية لعمال الإدارة والمستخدمين في المستشفيات الحكومية:" يوجد لدينا المزيد من العمل لإنجازه من أجل تحسين موضوع الملكات في هذا الفرع، لكن مع وجود استعدادية لدى الدولة ومسؤولية تجاه الموضوع، بإمكاننا تحسين الوضع".