[x] اغلاق
التعداد السكاني 2022 يصل إلى المجتمع البدوي في النقب
16/6/2022 8:34

 

التعداد السكاني 2022 يصل إلى المجتمع البدوي في النقب

من اختير للمشاركة ويجيب على الاستبيان سيحصل على قسيمة هدية للمشتريات

 

 

تجري دائرة الإحصاء المركزية في هذه الأيام التعداد السكاني 2022 وقد بدأت أيضًا بالتعداد الميداني للمجتمع البدوي في النقب. السيد نيتسان هكوهين، مدير التعداد السكاني أشار: "التعداد السكاني مشروع هام وحيوي لتحسين جودة الحياة من أجلنا جميعًا ومن أجل المجتمع البدوي في النقب. أدعو من تم اختيارهم من المجتمع البدوي في النقب للإجابة على الاستبيان التعدادي والحصول على قسيمة هدية للمشتريات". تساهم معطيات التعداد السكاني في تحسين المستقبل من أجلنا جميعًا.

 

بدأت دائرة الإحصاء المركزية في إجراء التعداد السكاني السابع لدولة إسرائيل. في غضون ذلك فقد تم اختيار ما يقارب 7% من سكان السلطات المحلية البدوية والقرى التي لم تحصل على اعتراف الدولة في النقب للمشاركة في التعداد وسيُطلب منهم الإجابة على الاستبيان التعدادي.

ضمن إطار الاستعدادات للتعداد التقت إدارة التعداد السكاني بكافة السلطات المحلية في النقب إضافةً إلى قيادات المجتمع البدوي في النقب والذين باركوا بدورهم إجراء التعداد لتخطيط وتحسين المستقبل. من بين رؤساء السلطات: رهط، حورة، اللقية، شقيب السلام، كسيفة، تل السبع، عرعرة، المجلس الإقليمي واحة الصحراء والمجلس الإقليمي القسوم.

ستُستخدم معطيات الإجابة على الاستبيان التي سيتم جمعها لتكوين صورة الوضع حول مجمل المجتمع البدوي الذي يعيش في النقب في إسرائيل وسوف تساهم في اتخاذ القرارات الصائبة والناجعة التي تهدف لرفع جودة حياتهم في مجالات: الرفاه، الصحة، التربية والتعليم، البنى التحتية، المواصلات وغيرها.

يجرى الجمع الميداني بواسطة موظفي شركة مارتينس هوفمان الذين تم تفويضهم من قبل دائرة الإحصاء المركزية التي تشرف عليهم وتراقب عملهم. يمكن الإجابة على الاستبيان التعدادي بمقابلة وجهًا لوجه مع مستطلِعين من قِبل دائرة الإحصاء المركزية الذين سوف يزورون المشتركين في بيوتهم.

تستغرق مدة الإجابة على الاستبيان نصف ساعة تقريبًا وستحصلون في نهايتها على قسيمة هدية للمشتريات. الإجابة على الاستبيان إلزامية وفقًا للقانون كما أنها حقكم في تحسين وتخطيط مستقبلكم.  تذكروا- إحصاء ناجح- تأثير واضح!

 

**في الصورة رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان، نيتسان هكوهين مدير التعداد السكاني وناتي بوخنيك مدير منطقة الجنوب في التعداد السكاني | تصوير: هيلا يروشالمي المتحدثة ومدير قس العلام في التعداد السكاني