[x] اغلاق
اليوم الـ 64 من الحرب والقتال : صفارات انذار في غلاف غزة والجليل الأعلى
9/12/2023 9:57

اليوم الـ 64 من الحرب والقتال : صفارات انذار في غلاف غزة والجليل الأعلى
 

استؤنف القتال في قطاع غزة ، يوم السبت ، لليوم التاسع بعد انهيار محادثات لتمديد الهدنة، استمرت أسبوعا وقد دوت صفارات اذنار الليلة الماضية في منطقة غلاف غزة وفي الجليل الأعلى .
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " أصيب جنديان من الجيش الاسرائيلي بجروح خطيرة خلال عملية في قطاع غزة لتحرير مختطفين محتجزين في غزة . لقد داهمت القوات مكانًا تابعًا للارهاب وقضت على عناصر كانوا قد شاركوا في عملية اختطاف واحتجاز المختطفين. ولم يتم تحرير مختطفين في هذه العملية " .
واضاف البيان : " يواصل الجيش الاسرائيلي العمل بمختلف الطرق العملياتية والاستخباراتية، مع جهاز الأمن العام لتحرير المختطفين والمختطفات وجمع المعلومات عنهم.
ويجري ممثلو الجيش الإسرائيلي اتصالات منتظمة مع عائلات المختطفين لإطلاعها على أي معلومات مؤكدة عن أحبائهم.
إن منظمة الارهاب تحاول الآن، وستحاول لاحقاً أيضاً، تفعيل أساليب الإرهاب النفسي. وعليه ينبغي تجنب نشر الشائعات والأخبار التي لم يتم التحقق من صحتها " .
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية لسلاح الجو على سلسة اهداف لقوات جنوب لبنان من بينها مقرات قيادة عملياتية استخدمها التنظيم.
كما تم رصد خلال ساعات الليلة الماضية إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو إسرائيل حيث رد جيش الدفاع نحو مصادر النيران " .
جاء من الجيش الاسرائيلي : " يتواصل القتال في قطاع غزة؛ في حي الشجاعية تمكنت القوات من تصفية خلية مسلحين وعثرت على بنادق عديدة من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية داخل مدرسة! قوات جيش الدفاع عثرت على فتحات أنفاق تم تفعيل في احداها مصعد .
خلال ساعات الليلة الماضية تواصل القتال في قطاع غزة حيث أغارت طائرات حربية لسلاح الجو ودمرت أهدافًا للارهاب حيث واصلت القوات البرية القتال في المناطق المختلفة.
في مدرسة في حي الشجاعية اشتبكت قوات لجيش الدفاع مع خلية مسلحين حيث تمكن الجنود من تصفية المسلحين.
بعد أعمال تمشيط داخل المدرسة عثرت القوات داخل صفوف الدراسة على عدة بناطق من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية وذخيرة.
أيضًا في الشجاعية عثرت القوات على فتحة نفق كانت مرتبطة بمسار أوسع تحت الأرض ودمرتها.

كما عثرت القوات على فتحة نفق أخرى كانت تحوي على الكثير من الوسائل القتالية بالإضافة إلى مصعد.
قوات من لواء غولاني رصدت عدد من المسلحين بقذائف مضادة للدروع تحركت نحوها في الحي حيث قامت طائرة حربية بتصفية الخلية قبل ان تقوم باستهداف القوة.
في بيت حانون هاجمت القوات عدد من النشطاء الذين اطلقوا النار من داخل مسجد ومدرسة تابعة للأونروا.
قوات البحرية هاجمت مبنى في قطاع غزة رصد في داخله عدد من المسلحين . كما هاجمت قوات البحرية عدة أهداف تابعة للتنظيمات ومن بينها مباني وقطع بحرية تستخدم لأغراض قتالية .